Monday 8 December 2014

Rich Chocolate and Almond Torte

There is so much more to this torte than meets the eye. Yes, it's seriously tasty and rich, it's also gluten free. It is easy to make and keeps well, so you can make it a few days in advance.
You don't taste almonds, they are there more for texture, it's truffle like inside and squidgy.
Recipe below. I couldn't recommend cooking with Lindt 70% chocolate enough.

250g dark chocolate
250g unsalted butter
6 large eggs, separated
125g caster sugar
50g ground almonds
pinch of salt
1 tsp of vanilla paste

Ganache (if required)

150g dark chocolate
150g double cream

Beat egg yolks with sugar until pale and fluffy.
Pour into cooled melted chocolate and butter.  Add ground almonds, a pinch of salt and vanilla and stir through.
Whisk egg whites until soft peak stage and stir in a third thoroughly.  Now use a large metal spoon to lightly fold in the rest of the egg whites until just combined.
Pour into a lined and greased 23cm tin and bake for 25 minutes on 170C fan.It can have a slight wobble in the middle as it will continue to cook in the tin after you take it out of the oven.
Leave to cool in tin, then, dust with cocoa or cover in ganache.

Ganache
Chop the chocolate into small pieces and put it in a large bowl.
Gently heat the cream on the hob to the slightest simmer and take it off just before it bubbles/boils.
Pour the cream over the chocolate and let it sit for 30 seconds. Whisk with a balloon whisk until combined and glossy. At this stage, pour over the cake for a smooth finish, or leave to cool and thicken and spread on later. 

I like mine with Kirsch cherries or with warm berry compote, both with creme fraiche.

5 comments:

thelittleloaf said...

That picture! This is why I love chocolate cake.

5689 said...

zzzzz2018.11.20
pandora jewelry
reebok outlet
hogan shoes
converse trainer
issey miyake
giuseppe zanotti
coach outlet
ralph lauren uk
hermes belt
kate spade outlet

deraz said...

موقع المحترفون
تجديد حمامات سباحة فى دبى
تركيب أرضيات وحوائط ثرى دي فى دبى

Zamzam company said...

ليس من الضروري تنظيف منزلك كل يوم ، ولكن يزداد عدد مرات تنظيف منزلك بشكل ملحوظ عندما يمرض شخص واحد. يعد وضع كل من هذه الأسطح التي يتم لمسها بشكل شائع على قوائم التنظيف الخاصة بك في المنزل أمرًا مهمًا لمكافحة الأمراض والعدوى. إذا جعلت مسح هذه الأسطح ممارسة يومية ، فسترى سريعًا كيف أن تنظيف المنزل هو إحدى الخطوات الأولى للتغلب على المرض.
عندما تبدأ في تنظيف منزلك وتنظيمه ، من المهم استهداف مناطق معينة يتم التطرق إليها بشكل شائع. باستخدام منتجات التنظيف المنزلية المضادة للبكتيريا ، قم بتطهير جميع مقابض الأبواب والحنفيات ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بُعد وأسطح الطاولات والكراسي الصلبة. تأكد من استخدام منتجات التنظيف المنزلية المطهرة في جميع أنحاء الحمامات والمطبخ.
شركة تنظيف بجازان
تسرب المياه تعتبر مشكلة تسرّب المياه من المشاكل التي تؤرق الأفراد بشكل كبير؛ وذلك لما تُلحقه من ضرر بالمباني والمنازل، لذلك لا بد من السعي الدؤوب للكشف عما إذا كان هناك تسريب مائي أم لا. ويُعرف تسريب المياه بأنّه خلل يطرأ على توصيلات المياه بمختلف أشكالها، سواء كان ذلك في مواسير الصرف أو أكواعها أو مختلف أجزاء مواسير المياه، ومنها: الحنفيات، والخزانات، والسخانات، فيتسبب ذلك الخلل بخروج المياه من المسار المحدد لها إلى محيط المواسير فتتجمع المياه بالقرب من الأماكن المحيطة بالتسريب كالأرضيات والجدران فتلحق الضرر بها نتيجة تفاعلها مع مواد البناء، وتآكل الحديد وتهالك الخرسانة، وبالتالي تفاقم المشاكل في حال التغاضي عن علاجها.
أنواع تسرب المياه التسربات الظاهرة: وذلك الخلل الذي يصيب التوصيلات البارزة أو القائمة في الجزء الخارجي من الحوائط والأرضيات ومُشاهدته بالعين المجردة كالحنفيات، والتوصيلات الخارجية، والسخانات، أو الخزانات العلوية، ويمتاز هذا النوع بسهولة الإصلاح والاكتشاف. التسربات المخفية: يصيب هذا النوع من التسريب الوصلات الداخلية للمياه والتي غالباً ما تكون داخل في الجدران والأرضيات، ويُلاحظ الاختلاف الكبير بينها وبين التسربات الظاهرة نظراً لصعوبة اكتشافها، حيث لا يمكن ذلك إلّا بالاعتماد على النتائج التي يمكن ملاحظتها في المكان المحيط بالتسريب على هيئة تشوهات وتشققات وبقع ذات لون متغير.
شركة كشف تسربات المياه بجازان











ليس من الضروري تنظيف منزلك كل يوم ، ولكن يزداد عدد مرات تنظيف منزلك بشكل ملحوظ عندما يمرض شخص واحد. يعد وضع كل من هذه الأسطح التي يتم لمسها بشكل شائع على قوائم التنظيف الخاصة بك في المنزل أمرًا مهمًا لمكافحة الأمراض والعدوى. إذا جعلت مسح هذه الأسطح ممارسة يومية ، فسترى سريعًا كيف أن تنظيف المنزل هو إحدى الخطوات الأولى للتغلب على المرض.
عندما تبدأ في تنظيف منزلك وتنظيمه ، من المهم استهداف مناطق معينة يتم التطرق إليها بشكل شائع. باستخدام منتجات التنظيف المنزلية المضادة للبكتيريا ، قم بتطهير جميع مقابض الأبواب والحنفيات ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بُعد وأسطح الطاولات والكراسي الصلبة. تأكد من استخدام منتجات التنظيف المنزلية المطهرة في جميع أنحاء الحمامات والمطبخ

julia said...

At this stage, pour over the cake for a smooth finish, or leave to cool and thicken and spread on later. Keep it up. Now it's time to avail jupiter florida airport for more information.